القطع النقدية من5 سنتيمات إلى 50 سنتيما.

     المهارات والقدرات المستهدفة :
-         يتعرف المتعلمون القطع النقدية من5 سنتيمات إلى 50 سنتيما  . 
-         يوظفون ويستثمرون الأعداد من 0 إلى 99 قراءة وكتابة .



أنشطة ترييض الوضعيات وبناء المفاهيم:
اللوازم : لكل مجموعة من 4 إلى 6 أطفال :
-     10قطع نقدية من فئة5 سنتيمات.
-     5  قطع نقدية من فئة10 سنتيمات.
-       قطعتان من فئة  20 سنتيما.
-    قطعة نقدية من فئة 50  سنتيما
النشاط المقترح:
يتعرف الأطفال على القطع النقدية . وذلك عبر مشاهدة القطع ومقارنتها وقراءة ما هو مكتوب على كل قطعة .
داخل كل مجموعة يشخص طفل صاحب الدكان . ويلجأ إليه كل طفل لمبادلة قطعة نقدية بقطع أخرى أو لتجميع قطع نقدية بقطعة واحدة.
ويسهر جميع التلاميذ على صحة عمليات المبادلات.


أنشطة ترييض الوضعيات وبناء المفاهيم:
ينطلق الأستاذ من مسألة .مثلا ثمن الحلوى هو 10 سنتيمات .تملك فاطمة 50 سنتيما . كم يمكنها أن تشتري من الحلوى . ويطلب من التلاميذ حل المسألة . ثم يأتي الأستاذ بمسألة أخرى . ثمن صورة اختارتها فاطمة هو 25 سنتيما . اشترت فاطمة 3 صور . ماهو الثمن الذي دفعته.



أنشطة تقويمية : انجاز التمارين: 1و2 بكراسة التلميذ مع التصحيح الجماعي ثم الفردي.  





أنشطة داعمة : انجاز التمارين : 3 و 4 و5 بكراسة التلميذ مع التصحيح الجماعي ثم الفردي.





Post a Comment

Previous Post Next Post